زايوسيتي
أدلى الناشط الحقوقي إبراهيم العبدلاوي بتصريح لـزايوسيتــي نت عقب إخلاء سبيله من طرف أمن مدينة الناظور، إثر توقيفه صبيحة اليوم من أمام معتصمه بجانب بوابة مقر عمالة إقليم الناظور.
وفي تصريحه، سرد العبدلاوي كرونولوجيا ملفه الذي بدأ خلال سنة 2010، وتعاقب عليه عدد من العمال، “لكنه لم يتململ قيد أنملة” ليظل وضعه المهني عالقا منذ مدة.
وشدد عضو المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان، وعضو مكتبها المحلي بزايو على أن ملفه “يأتي في سياق التضييق على الهيئة وعلى مناضليها”. حيث أعطى عدة أمثلة على مناطق “تتعرض فيها للتضييق”. بحسب تصريحه.
ولم ينس المتحدث الإشارة إلى موقفه من الانتهاكات الحقوقية بمدينة زايو، معتبرا ذلك “سببا من أسباب استهدافه بتوقيف راتبه. ضاربا مثلا بمحطات وقفت فيها الهيئة المغربية مع ضحايا الانتهاكات بزايو.
وكان إبراهيم العبدلاوي قد دخل في إضراب عن الطعام واعتصام أمام مقر عمالة إقليم الناظور، في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا من هذا اليوم الثلاثاء، بعدها تم توقيفه واقتياده صوب مفوضية الأمن بالناظور.
وظل الناشط الحقوقي لما يزيد عن الأربع ساعات داخل مقر الأمن، حيث تم الاستماع إليه وتحرير محضر له، غير أنه لم يوقع عليه، بحسب تصريحه. ثم تم إخلاء سبيله.
وعقب إخلاء السبيل، استجاب العبدلاوي، وفق ما قال، لنداءات رفاقه في الهيئة، ليقرر تعليق الاعتصام والإضراب عن الطعام، مبررا ذلك بفتح المجال أمام عامل الإقليم من أجل الاطلاع على ملفه في أفق إيجاد حل له.
The post إبراهيم العبدلاوي بعد إطلاق سراحه: ما أتعرض له سببه المواقف المدافعة عن ضحايا الانتهاكات appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.
إرسال تعليق