
<p>قال جنرال أمريكي ينسق انسحاب القوات الأمريكية من النيجر، اليوم الجمعة، إنه من المقرر أن يكمل الجيش يوم الأحد انسحاب جميع العسكريين من القاعدة الجوية 101 في عاصمة النيجر.<br />وأمر المجلس العسكري الحاكم في النيجر في أبريل (نيسان) الولايات المتحدة بسحب قرابة ألف عسكري من البلاد.</p>
<p><br />وكانت النيجر حتى الانقلاب الذي شهدته العام الماضي شريكاً رئيسياً إلى جانب واشنطن في قتال متمردين في منطقة الساحل الأفريقي قتلوا الآلاف وتسببوا في نزوح الملايين.<br />وقال الميجر جنرال كينيث إكمان من سلاح الجو “سنقيم مراسم مشتركة بتلك المناسبة التي تمثل مغادرة آخر طائرات سي-17 الأمريكية.</p>
<p><br />وستتولى حكومة النيجر السيطرة على المناطق والمرافق الأمريكية السابقة”، وذلك خلال حديثه عبر تقنية الفيديو من عاصمة النيجر.</p>
إرسال تعليق