نظم فلاحو سهل صبرة بأولاد ستوت زايو، صباح اليوم السبت، مسيرة تضامنية بالسيارات توجهت إلى معتصم زملائهم في جماعة تيزطوطين.
وقد بدأ فلاحو سهل كارت بجماعة تيزطوطين اعتصامًا عند المدخل الغربي لمدينة العروي، مطالبين بإنقاذ محاصيلهم الزراعية من الضياع بسبب عدم حصولهم على دورة للسقي.
وانطلقت مسيرة فلاحي سهل صبرة من أمام معتصم مدينة زايو، متجهة نحو معتصم العروي، حيث رفع المحتجون شعارات تلخص مطالبهم.
وفي تيزطوطين، أُلقيت كلمات أكدت أن الموسم الفلاحي مهدد، حيث تعاني الأشجار والمزروعات من الجفاف الذي سيحول المنطقة إلى صحراء قاحلة، وفقًا للمتحدثين.
وحمل المحتجون المسؤولية إلى الجهات المعنية في المنطقة، الذين لم يقدموا الدعم والإرشاد للفلاحين، مما جعلهم يواجهون مواسم الجفاف بمفردهم. وطالب المزارعون الجهات المسؤولة بالاستجابة الفورية لمطالبهم.
يُذكر أن اجتماعًا عُقد، أول أمس الخميس، في مقر عمالة الناظور، انتهى بعدم منح سهول حوض ملوية السفلى دورة للسقي، ما أدى إلى تصاعد غضب المزارعين وتهديدهم بتكثيف الاحتجاجات.





إرسال تعليق